الرئيسية / الادارة / الإرشاد الطلابي – بنات ينفذ دورات إرشادية مهنية للطالبات

الإرشاد الطلابي – بنات ينفذ دورات إرشادية مهنية للطالبات

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلةً بإدارة الإرشاد الطلابي (بنات) برنامجها الإرشادي التعليمي والمهني عن بعد خلال الفصل الدراسي الأول لعام 1442هـ استهدفت طالبات الصف الثاني والثالث الثانوي، سعياً نحو تعزيز قدرات الطالبات وتهيئتهن لاختبارات القدرات العامة والتحصيلي، وذلك ضمن الشراكة بين الإدارة العامة وجامعة القصيم .
وذكرت مديرة إدارة الإرشاد الطلابي د. ريم الزيد أن دورات الإرشاد المهني والتي تستهدف الطالبات تناولت أبرز المسارات التي تحتاجها الطالبة قبل دخول سوق العمل فيما يخص توجيههن وتهيئتهن لسوق العمل وتوعيتهن وتقديم الدعم والمساعدة على رفع مستوى ثقافة العمل والتعرف على الميول المهنية والتهيئة لبيئة العمل وكيفية التخطيط للمستقبل ومواجهة التحديات وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع عمادة خدمة المجتمع لتقديم برامج تدريبية إرشادية ، حيث قدمت عميدة كلية الآداب والعلوم بعيون الجواء وعضو هيئة تدريس بكلية التربية أ.د لولوه الرشيد البرنامج التدريبي (التهيئة والتدريب لاختبار القدرات العامة والتحصيلي ) وتناول البرنامج عدد من المحاور أهمها تعريف اختبار القدرات العامة والفرق بين اختبار المحوسب والورقي والفرق بين القدرات والتحصيلي والأدبي والعلمي وطريقة التسجيل في الاختبار و تعليمات قبل الدخول للاختبار واستراتيجيات حل اسئلة الكمي و اللفظي .
وفي السياق نفسة تم تقديم دورة (كيف تختارين تخصصك الجامعي ) قدمتها عضو هيئة تدريس بجامعة القصيم لكلية التربية د. وفاء الرقيبة ناقشت فيها الاستعداد لاختيار التخصص الجامعي والأركان الأساسية لاختياره و أسباب الإخفاقات التي تتعرض لها الطالبات في بداية مرحلتهن الجامعية والعوامل المؤثرة في اختيار التخصص وبعض المواقع والمقاييس التي تعين على اختيار التخصص المناسب .
منسقة الإرشاد التعليمي والمهني المشرفة منى المهوس ذكرت أن عدد المستفيدات من البرامج التدريبية ( ٢٠٠٠ ) طالبة وقدمت شكرها لعميد عمادة خدمة المجتمع أ.د خالد الضالع على جهوده وتعاونه بتقديم الدورات النوعية لطالبات المرحلة الثانوية والشكر موصول لوكيلة العمادة د .فاطمةالرشيد والمنسقة ساميه الخضير على متابعة التنسيق للبرامج التدريبية مع إدارة الإرشاد الطلابي .

Loading...