الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم يشارك بالاحتفاء باليوم العالمي لمتلازمة داون

تعليم القصيم يشارك بالاحتفاء باليوم العالمي لمتلازمة داون

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلةً بإدارة التربية الخاصة بنين- بنات باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يوافق ٢١ مارس من كل عام مع جميع الطلاب والطالبات في معاهد التربية الفكرية وبرامج الدمج الجزئي والفصول الملحقة بمدارس التعليم العام في جميع المراحل عن بعد وعبر منصة مدرستي للتوعية بحقوقهم وتمكينهم وتحقيق مشاركاتهم الفاعلة في المجتمع .
مديرا إدارتي التربية الخاصة ناصر العقيل و د. زينب الرقيبة اوضحا أن الإدارة العامة حرصت لتقديم خدمات تربوية وتعليمية وأكاديمية واجتماعية وأنشطة اللاصفية في مختلف المراحل التعليمية للطلاب وطالبات متلازمة داون ، والتي تساعد في تمكينهم ومشاركتهم في المجتمع ، كما قدمت الإدارة العامة خدمات مساندة للطلاب والطالبات من خلال مراكز الخدمات المساندة التابعة للإدارة كالتشخيص والقياس وتدريبات النطق والعلاج الطبيعي ، إضافة إلى التوسع في برامج التربية الخاصة لجميع الفئات في مكاتب التعليم ، كما قامت بمبادرات تطوعية كتوصيل الكتب الدراسية للطلبة والطالبات وتسليمهم عند منازلهم كخدمة ومساندة لمن لا يستطيع الحضور نظرا للأوضاع الراهنة ، إضافة للخدمات المقدمة عبر الشراكات المجتمعية مع المراكز التابعة لوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية والجمعيات المعنية بفئات التربية الخاصة والجامعات لتقديم كل ما هو مفيد ومستحدث بالتربية الخاصة ومن شأنه المساعدة في تطوير الميدان التعليمي والخدمي.
كما نفذت إدارة التربية الخاصة بقطاعي البنين والبنات برامج تدريبية وورش عمل ودروس تطبيقية للمعلمين والمعلمات للرفع من مستوى كفاءة الأداء والتطوير المهني بما يعود بالفائدة المرجوة لهذه الفئة الغالية .
وأشارا إلى اهتمام تعليم القصيم بالمشاركة في الاحتفاء بهذه المناسبة سنويا وحث المدارس على تفعيلها عبر المنصات التعليمية لخدمة طلاب وطالبات التربية الخاصة ودعمهم وتعزيز مشاركاتهم ، كما قامت بعقد لقاءات وورش توعوية تثقيفية افتراضية تستهدف جميع أفراد المجتمع وتؤكد على أهمية تكاتف الجهود لتقديم وسائل المساعدة التي تمكن طلاب وطالبات متلازمة داون بالتغلب على نواحي القصور وتخطي شعور الاحباط حتى يشارك في بناء مجالات التنمية في وطنه ويحقق مكانته الذاتية ويرسى دعائم مستقبله بكل ثقة وجدارة.



Loading...