الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم تدعو المدارس للمشاركة في ” مدرستي تبرمج “

تعليم القصيم تدعو المدارس للمشاركة في ” مدرستي تبرمج “

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات للمشاركة في المسابقة الوطنية الرقمية « مدرستي تبرمج » ، والتي أطلقتها وزارة التعليم خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي من هذا العام 1442هـ  ؛ بهدف إيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية في عالم التقنية والبرمجة، وتعزيز للمهارات الرقمية، بما يسهم في تهيئة الطلاب والطالبات للمنافسة في المسابقات المحلية والدولية، بالإضافة إلى نشر ثقافة البرمجة والابتكار بين منسوبي التعليم.
وأوضح المدير العام للإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم محمد الفريح بأن المسابقة تحظى باهتمام ورعاية من وزارة التعليم ، والتي تسعى من خلالها إلى تحقيق أحد المرتكزات الرئيسة لرؤية المملكة ٢٠٣٠ ، مشيرا إلى أهميتها في  تعزيز ثقافة البرمجة والابتكار وإنتاج البرمجيات وتوظيفها لدى الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات, إضافة إلى تنمية مهارات التفكير والإبداع لديهم بأنماط أكثر تشويقًا وارتباطًا بالحياة اليومية ؛ وتحقيق مستويات متقدمة عالميًا في تفعيل ساعة برمجة.
و ذكر أن الإدارة العامة شكلت لجان تنفيذية للمسابقة ،و قامت بتدريب المعلمين والمعلمات لتأهيلهم كمدربين مركزيين في مدارسهم لتدريب الطلاب والطالبات ، كما تم عقد لقاءات تثقيفية افتراضية لتعريف الطلبة والمعلمين وقادة المدارس بآلية المسابقة وأهدافها .
وأهاب المدير العام بجميع المدارس للمشاركة في المسابقة وحث الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات على دخول موقع المسابقة والتسجيل لتفعيل ساعة برمجة .

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة «مدرستي تبرمج» ستستمر على مدى عام كامل ، وستكون على مرحلتين , حيث تنطلق المرحلة الأولى “ساعة برمجة ” في جميع مدارس التعليم العام خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي 1442هــ ,وسيجري تفعيل ساعة برمجة لتعزيز ثقافة البرمجة في المدارس وتسجيل ساعات التفعيل للمعلمين والمعلمات والمدارس. 
 فيما تنطلق المرحلة الثانية ” التصميم الإبداعي باستخدام ماين كرافت-الإصدار التعليمي” وذلك خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم1442-1443هـــ. وسيجري فيها تسجيل وتحكيم مشاريع التصميم الإبداعية باستخدام «ماين كرافت التعليمي » للطلبة والمعلمين والمعلمات.

Loading...