الرئيسية / الادارة / تفاعل إيجابي مميز لطلاب وطالبات تعليم القصيم في برنامج “نشاطي” الصيفي

تفاعل إيجابي مميز لطلاب وطالبات تعليم القصيم في برنامج “نشاطي” الصيفي

 

سجلت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم تفاعلاً إيجاببا بمشاركة الطلاب والطالبات في فعاليات برنامج “نشاطي” الصيفي للعام 1442هـ ؛ الذي أطلقته وزارة التعليم ؛لتعزيز القيم الوطنية والتربوية المتحققة في الأنشطة الطلابية ، من خلال عدد من المسابقات والأنشطة والمشروعات الصيفية .

ويهدف البرنامج إلى استثمار طاقات الطلاب والطالبات وأوقاتهم في الإجازة الصيفية من خلال تقديم برامج متنوعة تلبي حاجاتهم واهتماماتهم، وتكسبهم خبرات ومهارات علمية واجتماعية وثقافية ورياضية، إضافة إلى المهارات الحياتية.

حيث سعت الإدارة العامة ممثلة بإدارتي النشاط الطلابي ” بنين-بنات” إلى إقامة عدد من اللقاءات للتعريف بالمسابقات والورش التدريبية لتأهيل الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقات برنامج ” نشاطي ” الصيفي وتنمية مواهبهم لتقديم أعمال ومشروعات متميزة ، بالإضافة إلى إقامة مسابقات وأنشطة شعبية حركية تعكس الموروث الشعبي تحت عنوان “”ساحة حارتنا” ، ضمن فعاليات برنامج نشاطي والمقامة يوم الخميس و الجمعة من كل أسبوع في منتجع ديرتي ببريدة .

تجدر الإشارة إلى أن إدارتي النشاط الطلابي (بنين – بنات) تتلقى المشاركات في مختلف مسابقات برنامج ” نشاطي”  الصيفي  ، وفق الخطة الزمنية المحددة ، تمهيداً لعملية الفرز والتحكيم ومن ثم رفع الأعمال المرشحة لوكالة التعليم العام ممثلة في النشاط الطلابي للتصفيات النهائية على مستوى المملكة .

 

 

Loading...