الرئيسية / الادارة / تعليم القصيم يشارك في الاحتفاء بـاليوم الدولي لمحو الأمية

تعليم القصيم يشارك في الاحتفاء بـاليوم الدولي لمحو الأمية

 

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة التعليم المستمر (تعليم الكبار-الكبيرات) في الاحتفاء باليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار “محو الأمية من أجل تعافٍ محوره الإنسان: تضييق الفجوة الرقمية”، والذي يصادف 8 سبتمبر من كل عام.
حيث احتفت الإدارة العامة باليوم الدولي لمحو الأمية عبر تقديم مجموعة من البرامج والفعاليات المتنوعة الخاصة بمحو الأمية وتعليم الكبار، كما وضعت اللوحات التثقيفية في مبنى الإدارة العامة ( بنين-بنات )و نفذت البرامج التعليمية و ندوات ومحاضرات عن بعد ، إضافة ًلتوزيع المنشورات والمطويات التوعوية .
من جهته أوضح مدير إدارة تعليم الكبار عبدالعزيز الحسون مدى استفادة الطلاب والطالبات من برامج تعليم الكبار عن بعد من خلال تنوع الأساليب وتحسين جودة المخرجات بتعليم القصيم ،كما أشار إلى أن الاحتفاء باليوم الدولي لمحو الأمية في ظل الجائحة، أبرز أهمية تأقلم المجتمعات والمنظمات التعليمية مع المستجدات والعمل على ابتكار سبل تواصل معرفي تستجيب لمتطلبات وأولويات استدامة التعليم في الظروف كافة ،مشيدا بجهود المملكة في التعليم عن بعد عبر نظام رقمي متكامل ومستمر بخواص ذكية؛ لاستمرارية التعليم لجميع أفراد المجتمع.
مديرة إدارة تعليم الكبيرات د. وفاء السويد أكدت حرص تعليم القصيم على تفعيل هذا اليوم بعدد من الفعاليات كان منها ندوة بعنوان ” الجهود المبذولة لتضييق الفجوة الرقمية في محو الأمية وتعليم الكبار “ والتي تضمنت مجموعة من المحاور أهمها مفهوم التعليم المستمر وأهدافه وإحصائيات ومنجزات التعليم المستمر وكذلك مفهوم وأهداف التحول الرقمي في التعليم والتعليم عن بعد والتغلب على الأمية الرقمية إضافةً إلى مجموعة من المقترحات لتضييق الفجوة الرقمية في التعليم المستمر وعرض تجارب بعض الدارسات .